ملتقى دولي لرواد الاختراع

تقيم منظمة ايفيرست للتدريب التنموي بالتعاون مع اتحاد الجامعات الدولي ملتقى دوليا لرواد الاختراع في مدينة اسطنبول التركية بين السابع والعشرين والثلاثين من حزيران \ يونيو 2018.

ويهدف المؤتمر للتعريف بهوية رواد الاختراعات العلمية وتقديم انتاجاتهم لاصحاب الاستثمارورجال الاعمال والمؤسسات المعنية، وابراز نخبة رواد الاختراع في مختلف القطاعات على الساحة الدولية بناء على مشاركتهم المحافل الدولية وتتويجهم بمسمى ( رائد الاختراع الدولي 2018).

ويتطلع منظمو الملتقى الى اجراء منافسة دولية لأفضل المخترعين والمبتكرين والمبدعين واختيار النخبة منهم بناء على مشاركاتهم في المؤتمرات المحلية والدولية واحرازهم درجات متقدمة تم تقيمها دوليا ويشرف على المنافسة لجنة تحكيم دولية من نخبة من العلماء والخبراء في هذا الميدان.

ومن المرتقب أن يشارك في الملتقى نخبة من المخترعين والمبتكرين والمبدعين والمؤسسات والجمعيات ونقابات الاختراع

ومؤسسات البحث العلمي والحاضنات العلمية  ومؤسسات الاستثمار ورجال الاعمال  والمؤسسات العلمية الحكومية  والمؤسسات الاعلامية  والجامعات المحلية والدولية  ومؤسسات حقوق الملكية الفكرية.

وستتولى مهمة تقييم المشاريع والاختراعات لجنة تحكيم متخصصة يرعاها خبراء من الاتحاد الأوروبي، ستعلن في ختام الملتقى

لقب رائد المخترعيين الدولي 2018 وسفير المخترعين الدوليين  وقنصل المخترعيين الدوليين، وستقدم شهادة دكتوراة فخرية

وجائزة مالية وعينية  وكأس الاختراع الدولي الذهبي ودرع ووسام الاختراع الدولي  وشهادات من الاتحاد الاوروبي وميداليات. 

 وتتوزع المبادرات والاختراعات المشاركة في الملتقى على مجالات الطب والهندسة والبيئة والطاقة والتكنولوجيا والمجال العسكري والفضاء ومجال التعليم والتنمية والزراعة.