انطلاق فعاليات مؤتمر سفراء القدس الثالث حول التعلم والتدريس في فلسطين

by sufaraaadmin

انطلقت اليوم السبت الموافق الرابع من فبراير شباط 2023 فعاليات مؤتمر سفراء القدس الثالث “التعليم العام في فلسطين: مشكلات وحلول”. وافتتح المؤتمر بحضور وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور مروان العورتاني والقنصل التركي أحمد ديميرير ضيفا للشرف. وانعقدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر في قاعة القصر الذهبي في مدينة دورا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت سكرتيرة اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر سفراء أن مؤتمرها بمثابة ثمرة جهود شراكة علمية امتدت لشهور بين مؤسسة سفراء للتطوير المهني وجامعة القدس فرع مدينة دورا التعليمية. ويعد مؤتمر سفراء القدس الثالث ذو معايير علمية حديثة، كما أنه الأول من نوعه الذي يستهدف فئة المعلمين والإداريين والباحثين الهواة بالإضافة لرواد العمل الكشفي واللامنهجي، ويفسح المجال لنشر نخبة مختارة من أعمالهم في مجلات علمية دولية ومحكمة.

وقد افتتح المؤتمر بتلاوة آيات من القران الكريم ثم النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، عقب ذلك كلمة رئيس جامعة القدس الاستاذ الدكتور عماد ابو كشك وكلمة وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور مروان العورتاني، بالإضافة لكلمة السفير التركي السيد أحمد ديميرير وكلمة ممثل مؤسسة سفراء للتطوير المهني الأستاذ يوسف ابو راس.

وتركزت أعمال الجلسة الأولى لليوم الأول من المؤتمر حول محور أساليب التدريس (البيداغوجيا) من خلال مجموعة من الأوراق البحثية والملصقات العلمية والمبادرات الابداعية، في حين تناولت الجلسة الثانية محور القياس والتقويم التربوي.

ويهدف مؤتمر سفراء القدس الثالث إلى عقد حوار منهجي موسع حول تطوير وإصلاح جوانب القصور المتعلقة بممارسات التعلم والتدريس في فلسطين خارج المسارات التقليدية واقتراح خطط عمل واستراتيجيات إجرائية لتطوير ممارسات التعلم والتدريس بما يتفق مع الاتجاهات التربوية المعاصرة وطموحات المجتمع الفلسطيني.

كما يسعى مؤتمر سفراء القدس الثالث الى جمع التجارب والخبرات العملية حول التعلم والتدريس بهدف المشاركة في رسم ملامح مستقبل التعليم الأساسي في فلسطين.

WhatsApp chat