اتفاقية بين “موانئ أبوظبي” و”ميتال بارك” لتأسيس مجمع للصناعات المعدنية في مدينة خليفة الصناعية

by sufaraaadmin

وقّعت مجموعة “موانئ أبوظبي” اتفاقية مع شركة “ميتال بارك للاستثمار الشرق الأوسط” لتأسيس مجمع متكامل للصناعات المعدنية في مدينة خليفة الصناعية “كيزاد”.

ويتيح المجمع الجديد مرونة كبيرة من حيث المساحات المطلوبة ويلبّي جميع احتياجات الشركات العاملة في القطاع سواء كانوا مورّدين أو مصنّعين للمعادن في دولة الإمارات، حيث يمتد على مساحة 450 ألف متر مربع، وسيضم مرافق لتخزين المعادن والتعامل معها، إلى جانب جميع العمليات الخاصة بمعالجتها وتصنيعها، ويوفّر وصولاً سهلاً إلى مراكز الأبحاث والتطوير، إلى جانب مساحات مكتبية حديثة والخدمات المالية التي يتطلّبها المتعاملون.

ووقع الاتفاقية رئيس قطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة – “مجموعة موانئ أبوظبي” عبدالله الهاملي ورئيس مجلس إدارة شركة “ميتال بارك للاستثمار الشرق الأوسط” صالح شهرستاني، في حضور العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ أبوظبي” محمد جمعة الشامسي.

ويتيح المجمع حلولاً فريدة خاصة بتخطيط الانتاج والإمكانات، وسياسات مرنة في ما يتعلق بشروط التعاقد وإنهائه، فضلاً عن وصول ميسر لمزودي الخدمات المالية والموارد البشرية، مما يحافظ على أداء العمليات عند أعلى مستوياته. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح المجمع للمتعاملين الاستفادة من أحدث الأنظمة التقنية الخاصة بإدارة موارد المؤسسات، ما يسهل على الشركات تقليص الوقت اللازم لإتمام العمليات الإدارية وتوظيف هذه التقنيات المبتكرة للارتقاء في أعمالهم والانطلاق نحو آفاق جديدة.

ويسهم الموقع الاستراتيجي لمجمع المعادن في كيزاد في توفير قاعدة متكاملة للتجارة والخدمات اللوجيستية تتيح للشركات التوسع إقليمياً حيث توفر كيزاد التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة ضمن مجموعة موانئ أبوظبي بنية تحتية عالمية المستوى ومرافق متطورة برسوم تنافسية، فضلاً عن مزايا الربط المتعدد الوسائط من خلال شبكات نقل متطورة عبر البحر والجو والبر وشبكة السكك الحديد قيد الإنشاء.

الهاملي: ملتزمون بتحقيق أهداف التنوع الاقتصادي في الإمارات

وفي هذا السياق، أكد رئيس قطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة – “مجموعة موانئ أبوظبي” عبدالله الهاملي التزام المجموعة بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، تماشياً مع توجيهات القيادة الإماراتية، وذلك من خلال التركيز على توفير البيئة الملائمة لنمو الصناعة انطلاقاً من قطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة.

وأضاف الهاملي أن أهمية الصناعات المعدنية تبرز من خلال دورها في توفير منتجات أساسية لدعم أعمال العديد من القطاعات بما فيها الإنشاءات وصناعة السيارات والأجهزة المنزلية والمعدات، ما يعكس أهميتها في دعم استمرارية النمو والازدهار في الدولة.

وأشار إلى أن المجموعة تسعى من خلال مجمع المعادن في كيزاد بالتعاون مع شركائها إلى توفير منظومة عمل متطورة تسهم في دعم أعمال الشركات العاملة في قطاع المعادن ومساعدتها على التكيّف مع أحدث توجهات الأسواق بسرعة وكفاءة حتى يتمكنوا من التركيز على مواصلة النمو في المستقبل.

شهرستاني: مجمع المعادن في كيزاد يشكّل محطة فارقة في صناعة الحديد والصلب

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة “ميتال بارك للاستثمار الشرق الـوسط” صالح شهرستاني إن مجمع المعادن في كيزاد يشكل محطة فارقة في صناعة الحديد والصلب ويعزز دورها في الدعم الاقتصادي من خلال توفير منصة شاملة لتقديم جميع الخدمات المتعلقة بهذه الصناعة ضمن أعلى مستويات الكفاءة سواء من ناحية التكلفة والمنافع الاقتصادية أو على مستوى الاستدامة البيئية.

وأضاف شهرستاني أن مجمع المعادن في كيزاد يوفر خدمات شاملة تتيح للمتعاملين التوسع في أعمالهم حتى في أوقات التباطؤ الاقتصادي، من خلال توظيف الحد الأدنى من رأس المال، وبالتالي يمكنهم من تحسين كفاءة تكلفة العمليات بسهولة عبر تخفيض النفقات العامة التي تثقل كاهل الشركات التقليدية العاملة في القطاع.

وأوضح أنه لتحقيق ذلك، يقدم المجمع خدمات توفير العمالة الماهرة والمتخصصة بأجور تنافسية وعقود مرنة ما يتيح للمؤسسات التركيز على التوسع وتقليص نفقات اليد العاملة بسهولة تامة عند الحاجة.

منقووول انترنت

WhatsApp chat