“أرجنتم كريك” الأميركية تفتتح مكتباً إقليمياً لها في “سوق أبوظبي العالمي”

by sufaraaadmin

أعلنت شركة “أرجنتم كريك”، بالشراكة مع “مكتب أبوظبي للاستثمار”، عن إنشاء مركز إقليمي جديد في “سوق أبوظبي العالمي”.

وتعتبر هذه الشراكة جزءاً من برنامج الابتكار التابع لـ”مكتب أبوظبي للاستثمار” الذي تبلغ قيمته 2 مليار درهم (أي 545 مليون دولار أميركي) والذي يدعم الشركات المبتكرة السريعة النمو، بما في ذلك الخدمات المالية، حيث يهدف المركز الجديد لـ”أرجنتم كريك” إلى زيادة فرص الوصول للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

ويقع مقرّ “أرجنتم كريك” في الولايات المتحدة وهي شركة متخصصة في صناديق ائتمان الأسواق الناشئة وتستثمر في الفرص المميزة، والائتمان الخاص، والعائد المرتفع، والتمويل التجاري. وبموجب هذه الشراكة، سيقدم “مكتب أبوظبي للاستثمار” حوافز مالية وغير مالية لدعم إنشاء المركز الإقليمي لـ”أرجنتم كريك” في أبوظبي.

وستسعى “أرجنتم كريك” إلى تنمية شراكات محلية وإقليمية من أجل زيادة فرص وصول الاستثمار إلى المنطقة عبر قطاعات الصناعة عن طريق الاستفادة من خبرتها في الأسواق الناشئة، ومن خلال تطبيق أفضل ممارسات إعادة الهيكلة والحوكمة.

وبالإضافة إلى استراتيجيته الرئيسية الخاصة في الأسواق الناشئة، فإن مكتب أبوظبي للاستثمار” يركز على مجالات محددة تشمل الأصول التي تركز على آسيا، وتمويل التجارة في مواد تحويل الطاقة، وعلى باقي استراتيجيات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وستستفيد “أرجنتم كريك” من وصول أبوظبي إلى الأسواق العالمية والمواهب، علاوة على ذلك، يعمل نموذج عمل “سوق أبوظبي العالمي” لإدارة الشركات والأصول على تعزيز بيئة عمل مناسبة لممارسي الصناعة مع الحفاظ على مستويات مناسبة من توفير حماية للمستثمرين، واختيار “سوق أبوظبي العالمي”، سيمكن “أرجنتم كريك” من الاستفادة من البصمة المحلية والوصول إلى بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

الشامسي: الشراكة ستساعد في تطوير المواهب المحلية ودعم النمو المستمر للبنية التحتية للخدمات المالية

وفي هذا السياق، قال المدير العام بالإنابة لدى “مكتب أبوظبي للاستثمار” عبدالله عبدالعزيز الشامسي إن قطاعات البنوك والتأمين وإدارة الأصول في أبوظبي هي التي تقود النمو الهائل في المنطقة، مشيراً إلى أن مجموعة كبيرة من القطاعات في المنطقة ستستفيد من شراكة “أرجنتم كريك” مع “مكتب أبوظبي للاستثمار” ، بما في ذلك خدمات التصنيع والخدمات اللوجيستية والتمويل التجاري والأمن الغذائي، عبر توفير فرص الوصول إلى سوق الشركات الناشئة وخبراء الائتمان لدعم الفرص الحالية والمستقبلية.

وأضاف الشامسي أن هذه الشراكة ستساعد كذلك في تطوير المواهب المحلية ودعم النمو المستمر للبنية التحتية للخدمات المالية في أبوظبي عن طريق معرفة الأسواق الناشئة وتدفق الصفقات الجديدة، مشيراً إلى أن الشراكة التي تمّت من خلال برنامج الابتكار التابع لـ”مكتب أبوظبي للاستثمار” تؤكد التزامه المستمر بزيادة الابتكار في المجالات السريعة النمو ما سيخلق تقدماً مؤثراً في دولة الإمارات وفي كل المنطقة.

تشابمان: مكتبنا الإقليمي في أبوظبي يمثّل معلماً مهماً في التوسع الاستراتيجي للشركة في المنطقة

من جهته، أبدى الرئيس التنفيذي ومدير قسم المعلومات في “أرجنتم كريك” دانيال تشابمان تطلعه للشراكة مع “مكتب أبوظبي للاستثمار”، معرباً عن امتنانه لالتزامهم ودعمهم وتوجيههم الذي كان جزءاً لا يتجزأ من تسريع توسع “أرجنتم كريك” في المنطقة.

وأضاف تشابمان إن مكتب “أرجنتم كريك” الإقليمي في أبوظبي يمثل معلماً مهماً في التوسع الاستراتيجي للشركة لدعم منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا مع قرب أكبر من العملاء وتدفق الصفقات وزيادة المستثمرين في الفرص الحالية والمستقبلية.

وأكد أن الدعم الحكومي القوي ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز مالي سريع التطور وشامل يساعد على الابتكار حيث توفر أبوظبي البنية التحتية وفرص الاستثمار ومواهب وطنية عالية المهارة ستعزز علاقات الشركة العالمية الحالية وخبراتها الاستثمارية، مشيراً إلى التزام “أرجنتم كريك” بخلق فرص قوية عبر قطاعات الصناعات الاستراتيجية.

WhatsApp chat