“anb” يستحوذ على حصة من “Cashee” ويعزز نشاطه التوعوي لفئة الشباب

by sufaraaadmin

كشف “anb” عن استحواذه على حصة من شركة “Cashee” الناشئة، المتخصصة في تطوير تطبيقات مجانية للخدمات المصرفية لتعزيز الشمول المالي وطرق إدارة المال وثقافة الادخار للأجيال الناشئة.

وستمهّد هذه الاتفاقية الاستراتيجية الطريق أمام “Cashee” لتقديم حلولها وتطبيقاتها ومنتجاتها المصرفية والمعرفية في السوق السعودي، وإتاحتها أمام شريحة الشباب والأجيال الناشئة، بما يدعم جهود “anb” في تعزيز نشاطه التوعوي المصرفي الموجه لهذه الفئة من المجتمع.

الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس مجموعة التجزئة المصرفية لدى “anb” عائض الزهراني اعتبر أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع “Cashee” تعد خطوة إضافية على طريق رحلة التحول الرقمي التي انتهجها البنك، كما إنها تأتي بالتزامن مع إطلاق الهوية الجديدة لـ”anb” والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي السرعة، السهولة، والمرونة.

وأشار الزهراني إلى أن الشراكة بين “anb” و”Cashee” تهدف إلى تطوير أول تطبيق مصرفي من نوعه على مستوى القطاع المصرفي في المملكة وإلى تحفيز ثقافة الادخار والتوعية المالية والاستثمار لدى الأجيال الناشئة، وهو ما ينسجم مع أهداف “anb” في الإسهام بتعزيز الثقافة المالية لدى الشباب السعودي والتي تعدّ محوراً أساسياً من محاور برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق عن رؤية المملكة 2030 وإحدى أولوياته الأساسية.

من جانبه، اعتبر الشريك المؤسس والمدير المالي لشركة “Cashee” براد ويتفيلد أن انضمام “anb” كشريك لـ”Cashee”، يشكل إضافة مهمة للشركة ومحرّكاً قوياً للدفع بخططها للتوسع في المملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر وأهم سوق اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن شركة “Cashee” ومقرّها الرئيس دبي، تأسست في العام 2020 لدعم المعرفة والشمول المالي لفئة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

WhatsApp chat