“مبادلة للاستثمار” و”KKR” تعززان شراكتهما في مجال الاستثمار بفرص الائتمان الخاص

by sufaraaadmin

أعلنت شركتا “مبادلة للاستثمار”، والاستثمار العالمية “KKR” عن شراكة استراتيجية تتيح الاستثمار في فرص الائتمان الخاص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتهدف الشراكة لتوظيف ما لا يقل عن مليار دولار أميركي من الاستثمارات الطويلة الأمد، بهدف توفير حلول ائتمانية مخصصة للشركات والمؤسسات.

وستضخ “مبادلة” استثماراتها إلى جانب الصناديق الاستثمارية الحالية لشركة “KKR”، بما في ذلك صندوق ” KKR آسيا كريدت أبورتشونيتيز”؛ الذي تمّ إطلاقه مؤخراً بقيمة 1.1 مليار دولار، ويركز على الاستثمارات الائتمانية الخاصة في تلك المنطقة.

وتمثل هذه الشراكة علامة فارقة لكلا الشركتين، إذ تعمل على تعزيز تواجد وحضور مبادلة في سوق الائتمان السريع النمو في منطقة آسيا والمحيط الهادي، في الوقت الذي ستمكّن فيه “KKR” من توسيع نطاق منصتها الائتمانية بشكل كبير.

وتأتي هذه الشراكة في وقت أدى فيه النمو الكبير الذي شهدته المنطقة إلى زيادة الطلب على حلول التمويل، حيث تواجه العديد من الشركات والجهات ورواد الأعمال، تحديات في تأمين التمويل اللازم والمرن، بسبب محدودية توفر رأس المال من البنوك والمقرضين غير المصرفيين. وتهدف الشراكة إلى سَدّ النقص في توفير التمويلات المرنة في رأس المال، لدعم الشركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومساعدتها في تحقيق تطلعاتها للتوسع والنمو على المدى الطويل.

عريقات: التوسع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يعدّ ركيزة أساسية لاستراتيجيتنا

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للاستثمارات الائتمانية في “مبادلة” عمر عريقات: “يعدّ التوسع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ركيزة أساسية لاستراتيجيتنا، حيث توفر هذه السوق فرصاً استثمارية ائتمانية فريدة، مدفوعة بنمو سريع وارتفاع الطلب على رأس المال من جهات غير مصرفية، ونحن سعداء بالتعاون مع  KKR، الشريك صاحب الخبرة والكفاءة، ونتطلع للاستفادة من خبرتهم وإمكاناتهم ومعرفتهم الواسعة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، لاغتنام فرص الائتمان وتحقيق القيمة لأصحاب المصلحة لدينا”.

ديلارد: الشراكة تسهم بتعزيز علاقتنا الراسخة مع “مبادلة”

بدوره، قال الشريك ورئيس قسم الائتمان في آسيا والمحيط الهادئ في “KKR” براين ديلارد: “يسعدنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية التي تسهم بتعزيز علاقتنا الراسخة والطويلة الأمد مع مبادلة، وسيكون لدينا عبر هذه الشراكة موارد إضافية لزيادة حجم استثماراتنا بشكل كبير، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع أنحاء آسيا، وتقديم حلول مبتكرة لرأس المال تلبي الطلب المتزايد من المقترضين، ونتطلع للقيام بدور أكبر لتلبية احتياجات الشركات الآسيوية المتزايدة للتمويل”.

يشار إلى أن “KKR” كانت قد استثمرت منذ العام 2019 نحو 3 مليارات دولار أميركي في رأس المال الائتماني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وشمل هذا، توفير التمويل لعمليات الاستحواذ وحلول رأس المال المخصصة للشركات والجهات المالية في قطاعات الخدمات البيئية والعقارات والتعليم والبنية التحتية والرعاية الصحية. وقامت “KKR كريدت” باستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك أستراليا والصين الكبرى والهند وكوريا وماليزيا ونيوزيلندا وسنغافورة وفييتنام. وتعدّ أعمال ائتمان آسيا والمحيط الهادئ جزءاً من منصة ائتمان عالمية لشركة “KKR” بلغت قيمتها في نهاية شهر حزيران/يونيو من العام 2022 ما يقرب من 178 مليار دولار أميركي.

WhatsApp chat