تواصل الفعاليات التربوية والتعليمية في العالم العربي خلال أكتوبر

by hassan

بالتزامن مع افتتاح العام الدراسي 2018-2019 تتواصل الفعاليات المرتبطة بقطاعات التربية والتعليم على مستوى المدارس والجامعات في العديد من دول العالم العربي خلال شهر أكتوبر \ تشرين أول 2018.

ففي المغرب، تنطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي أعمال معرض “التعليم الدولي” Worldview Education Fair الذي يقام في فندق حياة ريجنسي  Hyatt Regency Casablanca في مدينة الدار البيضاء .

ويتوقع منظمو المعرض الذي يضم نحو 500 مؤسسة تعليمية أن يتراوح عدد زائريه بين 1000 و5000 زائر.

كما تحتضن العاصمة الجزائرية في الثالث عشر من ذات الشهر فعاليات ملتقى التعليم الدولي الجزائري Worldview Education Fair Algeria الذي يقام في “شيراتون” العاصمة  Sheraton Club des Pins, Staoueli, Algeria، وسط توقعات بأن يصل تعداد المشاركين فيه إلى 500 مؤسسة تعليمية وأن يبلغ عدد زواره 50 ألف زائر.

كما ويقام ذات المعرض في فندق “غولدن تيوليب” Golden Tulip, La Marsa, Tunisia في العاصمة التونسية في الحادي عشر من الشهر الجاري، فيما تنظم ذات الفعاليات في مصر في فندق Hotel Sofitel Cairo Nile El Gezirah, Cairo, Egypt بالعاصمة القاهرة في التاسع من هذا الشهر.

وتهدف فعاليات “التعليم الدولي” إلى مساعدة المؤسسات على توظيف الطلاب الأجانب المحتملين من المغرب، وهو مفتوح لجميع المؤسسات في جميع أنحاء العالم، ليمنح الطلاب المزيد من الفرص والخيارات ويجذب مجموعة أكبر وأكثر تنوعًا من الطلاب للمؤسسات المشاركة فيه.

وأقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأول والثاني من الشهر الجاري فعاليات المؤتمر الدولي لبحوث التربية والتعلم والتعليم في فندق فلورا غراند بمدينة دبي، بمشاركة قرابة 100 محاضر وحضور نحو 1000 مشارك.

كما تستضيف دبي قمة لمعلمي المنهاج الأمريكي في الشرق الأوسط في فندق ماريوت الجداف يومي 5 و6\10\2018 وهي منصة إقليمية لمعلمي المنهج الأمريكي للتواصل والتعلم مع المعلمين والباحثين المشهورين.

وتتناول القمة التي يتوقع أن يحضرها قرابة 1000 من معلمي الفصل ورؤساء الأقسام  ومنسقي البرامج ومديري المدارس والمنظمات العاملة في القطاع التعليمي موضوعات حول أفضل الممارسات في القيادة والبيانات والمناهج الدراسية وتطبيق معايير اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

كما تشهد دبي يومي 12 و13 أكتوبر فعاليات مؤتمر التعليم الدولي Global Education Fair والذي يقام في Jumairah Ballroom, Crowne Plaza Hotel بمشاركة يتوقع لها أن تبلغ 1000 زائر.

وتعرض في هذا المعرض العديد من إنجازات المؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط ومن بينها الجامعات والجامعات المفتوحة والمدارس الفنية ومؤسسات التعليم والتدريب والكليات والمدارس التجارية والمؤسسات والمدارس للمهارات المتخصصة والوزارات والمؤسسات التعليمية والتدريبية ودور النشر وتكنولوجيا التعليم والتدريب والمعدات التعليمية والتدريبية والمعدات والمستلزمات الجامعية والمدرسية  مستلزمات التعليم والتدريب والوسائل التعليمية والتدريبية ومراكز اللغات والمطبوعات والخدمات التجارية وغيرها.

وفي أبو ظبي، تنطلق فعاليات “معرض التعليم الدولي” Global Education Fair Abu Dhabi في الخامس عشر من أكتوبر الجاري في فندق Beach Rotana وسط توقعات بأن يصل عدد زوار المعرض إلى 1000 زائر.

ويقدم المعرض فرصة جيدة للطلاب والمهنيين للتعرف على خيارات الدراسة بالخارج عبر التحدث مباشرة إلى ممثلين من كل مؤسسة والحصول على إجابات عن أي أسئلة إضافة إلى انه فرصة تجمع لدورات اللغة وبرامج الدراسات العليا  ودورات تأهيل في مجالات العمل والدراسة والسفر والفنون والتصميم والسينما والفنون المسرحية .

وتشهد دبي يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من أكتوبر 2018 فعاليات مؤتمر “خبراء التعليم” تحت عنوان “صياغة مستقبل التعليم” Education Experts Shaping the Future of Education والذي يعقد في فندق  Dusit Thani Duba بمشاركة قرابة 1000 خبير تعليمي وتربوي.

WhatsApp chat