إطلاق مهرجان مسابقة الأفلام القصيرة في أمريكا

by hassan

سفراء – إسطنبول

 

أعلنت مؤسسة “ابوكلبس لاتر انترناشيونال فنتستك فيستفل” (ALIFFF) إطلاق مهرجانها السنوي للأفلام القصيرة والذي تمتد فترة المشاركة فيه حتى الخامس عشر من تموز/يوليو الجاري.

ودعت المؤسسة جميع الفنانين من أنحاء العالم للمشاركة في هذه المسابقة لعام 2020، قائلة أن هذه المسابقة هي المهرجان السنوي الوحيد لجميع أنواع الأفلام في خامس أكبر مدينة في الولايات المتحدة، فينكس.(Phoenix).

وحددت المؤسسة مجموعة قواعد للمشاركة في المسابقة قائلة أنه لا يوجد حد أدنى لطول الفيلم ولكن لا ينبغي أن تتجاوز الأفلام القصيرة 30 دقيقة ويجب أن تستمر الأفلام الطويلة لفترة أطول من 70 دقيقة.

ونوهت إلى ضرورة تناسب المشاركات بشكل جيد مع أنواع الأفلام، موضحة أنه سيكون هناك بالتأكيد مجموعات مخصصة لأفلام الرعب والخيال العلمي القصير.

ودعت المؤسسة الراغبين بالمشاركة إلى إرسال أفلام خيالية أو أفلام اكشن عالية الجودة مبينة أنه سيتم تصنيفها ضمن فئة واحدة فقط. علي أن يتم إرسال الفليم عن طريق تطبيق FilmFreeway حتى يتمكنوا من مشاهدتها على أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة.

وقالت أن المسابقة تحتفظ بالحق في اختيار الفيلم الخاص بكل فئة مختلفة عن الفئة التي قدمت من أجلها.

وتوقعت المؤسسة أن يتم منح 5 جوائز على الأقل للأفلام المشاركة، بينها 3 من الأفلام القصيرة (أفضل فيلم رعب، أفضل فيلم خيال علمي، وأفضل فيلم من فئة أخرى) تقررها لجنة الحكام والتي تتغير كل عام.

ويتم التصويت على جائزة أفضل فيلم من قبل الجمهور مباشرة، وتذهب جائزة مخرج المهرجان إلى أي فيلم واحد له ميزة خاصة.

 

يمكن الأطلاع علي معلومات أكثر من خلال الويب التالي:

‏https://www.alfilmfest.com/

WhatsApp chat