توزيع شهادات دورة “المعلومات المحاسبية” على المستفيدين

by sufaraaadmin

سفراء – إسطنبول

وزعت مؤسسة سفراء للتدريب المهني شهادات التخرج الخاصة بدورة “المعلومات المحاسبية ودورها في ترشيد القرارات الإدارية” على المستفيدين من الدورة.

وكانت المؤسسة قد اختتمت الأسبوع الماضي فعاليات الدورة التي امتدت لـ 20 ساعة عمل توزعت على 10 جلسات تدريبية.

واستفاد من الدورة التي قدمها الأكاديمي والمحاضر في الجامعات السعودية الدكتور حسين شرف الدين نحو 30 محاسباً يعملون في قطاعات المالية ودوائر المحاسبة في عدد من البلديات وهيئات الحكم المحلي والمؤسسات الحكومية والأهلية.

وغطت الدورة التي قدمت عبر منصة zoom مواضيع متعلقة بالإطار الفكري للمحاسبة المالية، والنظم المحاسبية والتقارير المالية لقطاع البلديات.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة سفراء المهندس أحمد محمود أن الدورة غطت أيضاً محاور تتعلق باستخدام البرامج المحاسبية الحديثة، واستراتيجيات رفع كفاءة المحاسبين في البلديات.

كما أوضح المهندس محمود إلى أن الدورة عالجت مواضيع إعداد الموازنات العامة ومعالجة البيانات المالية وتحليلها والتطبيقات المحاسبية في برنامج إيكسيل.

ولفت إلى أن الدورة تناولت العديد من المحاور من بينها استراتيجيات رفع كفاءة المحاسبين في البلديات، والنظام المحاسبي والإطار الفكري لمهنة المحاسبة.

من جهة أخرى، أشار المهندس أحمد محمود إلى أن سفراء وزعت كذلك شهادات التخرج على المستفيدين من دورة MATLAB للمبتدئين والتي امتدت لـ 40 ساعة عمل توزعت على 20 جلسة تدريبية من خلال منصة zoom.

وقال أن 25 مهندساً ومهندسةً استفادوا من الدورة التي قدمها الأكاديمي الأردني المحاضر في مجال هندسة الاتصالات بالجامعات السعودية ليث نصيرات.

وأشار المهندس أحمد محمود إلى أن سفراء تعتزم تنفيذ المزيد من الدورات في مجالات المهارات الهندسية والمحاسبية وبرامج اعداد المشاريع ودراسات الجدوى ونظم تطوير التعليم والتكيف مع التعليم عن بعد.

WhatsApp chat