سفراء تختتم دورة الأرشفة الإلكترونية

by sufaraaadmin

سفراء _ إسطنبول

اختتمت مؤسسة سفراء للتطوير المهني بالأمس الثلاثاء 08/12/2020 دورة “الأرشفة الإلكترونية لقطاعات البلديات والمؤسسات الحكومية والأهلية” التي أطلقتها أواسط تشرين ثاني / نوفمبر الجاري.

 

واستفاد منها مايقرب 60 متدرباً من الدورة التي امتدت لـ 13 ساعة تدريبية موزعة على 4 لقاءات عمل عبر تقنية zoom والتي قدمها المدرب والأكاديمي الأردني إياد الرميلي والدكتور العراقي أيمن العبيدي.

 

وغطت الدورة محاور هامة تتعلق بتنظيم المكتب الإلكتروني والتعامل مع الأعمال المكتبة الإلكترونية وآليات التعامل مع تضخم الأعمال الورقية والمحفوظات.

 

كما تناولت الدورة آليات تنظيم الأوراق والوثائق وأسس حفظ الأوراق واسترجاعها وإتلافها، وأنظمة التقنيات الإلكترونية لتنظيم الأرشيف والفهرسة وإدارة البحث في الأرشيف الإلكتروني.

 

وكانت من البرامج التدريبية المعطاه ملئ الاستمارة الورقية الكترونيا باستخدام برنامج PDF والتوقيع الالكتروني وكذلك تطبيقات في Google منها (Drive   و Forms و Docs و Presentation و Spreadsheets و  Sites و Meet و Classroom)

 

وتم أيضا التدريب على Microsoft ومنها ( Outlook و Forms و Word و PowerPoint  و   excel و OneNote  و OneDrive ) وأيضا Bar Code Generation

 

وكذلك تمت الممارسة العملية على الماسح الضوئي بإستخدام الهاتف الذكي وتطبيقاته ومن أمثلتها CamScanner و Office Lens مع إستخدام برامج تطبيقات التحكم عن بعد مثل (TeamViewer و AnyDesk ) وأخيرا تطبيقات ندوة فيديو عبر الويب ( Zoom و Cisco Webex Meetings و Microsoft Teams و Google Meet )

 

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة سفراء المهندس أحمد محمود أن المؤسسة سوف تقوم بتوزيع الشهادات على كافة المشاركين في الدورة.

WhatsApp chat