“التدريب الإلكتروني- تجارب ورؤى مستقبلية “

by sufaraaadmin

إنطلاق فعاليات مؤتمر “التدريب الإلكتروني.. تجارب ورؤى مستقبلية”

إنطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات مؤتمر التدريب الإلكتروني .. تجارب ورؤى مستقبلية” الذي نظمه تجمع مجتمعات التعليم المهني للتدريب الإلكتروني في فلسطين ومؤسسة سفراء للتدريب المهني في تركيا.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام متحدثون من المختصين والخبراء في عدد من دول العالم من بينها فلسطين والأردن ومصر وتركيا وسوريا وتونس والسنغال وقطر والمغرب والجزائر وليبيا.

وحضر مئات المشاركين من المهتمين بالتدريب الإلكتروني فعاليات اليوم الأول الذي انطلق عبر منصة zoom وتم بثه بتقنية البث المباشر عبر العديد من حسابات التواصل الاجتماعي.

وافتتح المؤتمر بكلمات للمعلمة سامية الديك منسقة تجمع مجتمعات التعليم المهني للتدريب الإلكتروني في فلسطين

و المدير التنفيذي لمؤسسة سفراء للتدريب المهني في تركيا المهندس النادي رجب،

فيما تولى رئيس الجلسة الأولى الدكتور وحيد جبران التعريف بالحضور والمشاركين وعرض محاور المؤتمر وأهدافه.

وتحدث الأكاديمي الفلسطيني والباحث في الجامعات الماليزية د. وائل مسلماني حول خصائص التدريب الإلكتروني والمزايا التي يمكن أن يوفرها مقارنة بالتعليم الوجاهي، فيما قدمت الدكتورة سائدة عفونة من جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس الفلسطينية ورقة عن إدارة الجودة الشاملة في التعليم الإلكتروني.

وتناول الدكتور سليمان حرب من جامعة الأقصى في فلسطين في ورقته معايير إدارة الجودة الشاملة في التعليم الإلكتروني، فيما تحدثت ورقة الدكتور أحمد جنازرة من جامعة بيرزيت الفلسطينية ضوابط ومعايير جودة التدريب الإلكتروني.

وتخلل فعاليات اليوم الأول فتح باب النقاش وتبادل الأفكار بين المشاركين في المؤتمر.

وقال المهندس النادي رجب المدير التنفيذي لمؤسسة سفراء للتطوير المهني

إن المؤتمر يمثل واحداً من عديد الأنشطة التي تسعى المؤسسة لتنفيذها في إطار خطط عملها لتطوير واقع العمل المهني في البيئات العربية المختلفة.

وأضاف أن تطوير العمل التدريبي عن بعد كمنهجية أداء بات يحتل موقعاً متقدماً على أجندة المؤسسة التي قطعت شوطاً كبيراً في هذا المضمار.

وأوضح رجب أن اتجاهات الأعمال الحديثة باتت تركز بشكل كبير على بناء العمل المؤسسي في العالم الافتراضي سيما في ظل المتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا، الأمر الذي يستوجب عكس الكثير من الجهود والأنشطة لتطوير قدرات المؤسسات ذات العلاقة في مجال التدريب الإلكتروني.

WhatsApp chat