“دي بي شينكر” تفتتح ثالث مركز لوجيستي لها في دبي

by sufaraaadmin

أعلنت شركة “دبي الجنوب” عن افتتاح شركة “دي بي شينكر” ثالث مركز لوجيستي ضخم لها في المنطقة اللوجيستية وذلك ضمن مسيرة نموها الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور المدير التنفيذي للمنطقة اللوجيستية في “دبي الجنوب” محسن أحمد وعضو مجلس الإدارة لشؤون النقل البري وعقود الخدمات اللوجيستية في “دي بي شينكر” كريستيان درينثين والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في “دي بي شينكر” كريستوفر سميث ونائب الرئيس لشؤون خدمات العقود اللوجيستية وإدارة سلسلة التوريد في “دي بي شينكر” الشرق الأوسط وأفريقيا أكو جاف إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الشركتين.

وسيوفر النظام الشمسي المثبت على سطح المنشأتين الطلب الكامل على الطاقة للمساحة البالغة 74 ألف متر مربع من مساحة المستودعات و5000 متر مربع من مباني المكاتب ما يسهم في توفير 4000 طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنوياً أي ما يعادل زراعة أكثر من 400 ألف شجرة.

كما سيوفر مركز الخدمات اللوجيستية الخضراء نظاماً بيئياً مستداماً للعمليات الجمركية وغير المجمركة ومجموعة متكاملة من خدمات السلع والخدمات المخصصة للعملاء، وسيكون المرفق الجديد المتطور مصدراً واحداً لجميع المتطلبات اللوجيستية باعتباره مركز توزيع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتم التحكم بدرجة حرارة المرفق الثالث بمساحته الإجمالية القادرة على استيعاب 90 ألف منصة شحن بالمعيار الأوروبي وسيوفر حلول التخزين لمختلف الصناعات بما في ذلك تخزين البضائع الخطرة وخدمات التسليم للتجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين فضلاً عن الاستفادة من الاتصال والربط بشكل مثالي لنقل البضائع عن طريق البر والبحر والجو. ويحتوي المرفق أيضاً على طابق ميزانين تبلغ مساحته 5000 متر مربع، وتم تصميمه خصيصاً لمختلف أنشطة الخدمات ذات القيمة المضافة.

ومن خلال وجودها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أسهمت “دي بي شينكر” في تسهيل دخول العديد من الشركات العالمية إلى السوق لتتمكن من توسيع نطاق انتشارها العالمي في سوق تزخر بالإمكانات العالية، وبفضل ذلك، أصبحت الشركة واحدة من أسرع مزودي الخدمات اللوجيستية نمواً في المنطقة اعتماداً على نهجها لتوسيع المساحة الإجمالية لمراكزها اللوجيستية العاملة من 40 ألفاً إلى 325 ألف متر مربع في غضون السنوات السبع الماضية.

أحمد: المنشأة ستعمل على تعزيز المنظومة الكاملة للمنطقة اللوجيستية

وقال المدير التنفيذي للمنطقة اللوجيستية في “دبي الجنوب” محسن أحمد: “ستعمل منشأة “دي بي شينكر” الجديدة على تعزيز المنظومة الكاملة للمنطقة اللوجيستية، ويعزى الفضل في ذلك إلى حلولها المبتكرة وخدماتها الممتازة إلى جانب أفضل الممارسات المستدامة لتكون هذه الخصائص مجتمعة بمثابة شهادة على استراتيجيتها التجارية المتقدمة”.

وأكد أحمد “أننا لن ندخر أي جهد لتعزيز مكانة المنشأة وتقديم الخدمات والحلول المستدامة تماشياً مع مبادرة الحياد الكربوني 2050 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستفيد الشركات العالمية والإقليمية من العمليات التي توفرها دبي الجنوب إضافة إلى الربط السلس والمتعدد الوسائط بين خدمات النقل البري والجوي والبحري. وفي إطار جهودنا الهادفة لتعزيز مكانة دبي العالمية فإننا نعمل على إنشاء منظومة متكاملة لبناء مركز عالمي للخدمات اللوجيستية والتجارة الإلكترونية وعلى نحو يلبي المتطلبات المتطورة لعملائنا الحاليين والمحتملين”.

جاف: إنشاء هذا المركز اللوجيستي الواسع سيؤدي إلى الارتقاء بقدرتنا وتوسعة نطاق شبكتنا

من جهته، قال نائب الرئيس لشؤون خدمات العقود اللوجيستية وإدارة سلسلة التوريد في “دي بي شينكر” الشرق الأوسط وأفريقيا أكو جاف: “نعرب عن سعادتنا لافتتاح مرفقنا الثالث في دبي الجنوب بهدف تعزيز قطاع الخدمات اللوجيستية وتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا، وكما هي حال مرفقنا الثاني سيعمل المركز الجديد على تعزيز التزامنا وعملياتنا بشأن الاستدامة وسيؤدي إنشاء هذا المركز اللوجيستي الواسع إلى الارتقاء بقدرتنا وتوسعة نطاق شبكتنا. لقد اتخذنا قراراً استراتيجياً مهماً عندما وضعنا خطة النمو المكونة من ثلاث مراحل في العام 2015 يضاف إلى ذلك مرافقنا القريبة من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي الذي يعتبر أحد أهم مراكز النقل على مستوى العالم”.

وأكد جاف أن “الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به دبي الجنوب وبنيتها التحتية العصرية وما تقدمه من دعم لتسهيل الأعمال بشكل استثنائي ستمكن الشركة من الحفاظ على نموها في هذه البيئة المنافسة. ومن خلال تصميم نماذج تشتمل على المحفزات المثالية وترتكز على أفضل الممارسات المستدامة، فإن “دي بي شينكر” تطمح إلى دعم الصناعة وتسهيل عملياتها من خلال التغلب على التحديات كافة وتحقيق أهداف الحياد الكربوني التام”.

WhatsApp chat