افتتاح أول منشأة متكاملة لإنتاج الألواح الشمسية في تركيا

by hassan

سفراء – إسطنبول

أعلن جمال كاليونكو الرئيس التنفيذي لشركة كاليون القابضة أنه من المتوقع أن يبدأ أول مصنع لإنتاج الألواح الشمسية المتكاملة في تركيا العمل خلال الشهر المقبل أغسطس لعام 2020 مضيفاً أن المصنع يحتل موقعًا مهمًا للغاية لسياسة الطاقة الوطنية والمحلية في تركيا.

وقال كاليونكو:” في مدينة كارابينار Karapınar، سوف يتم أفتتاح محطة للطاقة الشمسية بطاقة 1000 ميغاوات، سيتم إنتاج لوحات الطاقة الشمسية في محطة كارابنيار والتي بدورها سوف تساهم في في ازدياد إنتاج الكهرباء بنسبة 20 بالمائة من خلال انتاج الطاقة الشمسية بحلول الوقت الذي يتم فيه تنشيط هذا المصنع”.

وأوضح كاليونكو أنه تم الانتهاء من تركيب وإنشاء المصنع باستثمار قيمته 400 مليون دولار تقريبًا، مبيناً أن الشركة ستستثمر مليار دولار في المحطة.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في التسهيلات ستبلغ 1.4 مليار دولار، تشمل إنشاء مركز للبحث والتطوير في منشأة إنتاج الألواح وسيؤدي 100 مهندس عامل دورًا مهمًا في إنتاج التكنولوجيا الوطنية، وقال” سيكون لدينا 1400 موظف في المجموع”.

ذكر كاليونكو أن المنشأة مهمة لعالم أنظف، وذكّر بأن قرار تركيا بزيادة الطاقة الشمسية بـ10 آلاف ميجاوات خلال 10 سنوات.

وقال إن محطة كارابينار للطاقة ستحجب 1.5 مليون طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

سيكون المصنع أول مصنع متكامل لإنتاج لوحات الطاقة الشمسية في أوروبا والشرق الأوسط بسعة 500 ميغاوات، وسيشارك الرئيس رحب طيب أردوغان في افتتاحه.

WhatsApp chat