“أسبوع أبوظبي المالي”: ملتقى دولي بحضور أكثر من 500 مستثمر وخبير مالي

by sufaraaadmin

افتتح عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي خالد بن محمد بن زايد آل نهيان الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي المالي” في قصر الإمارات.

كما شهد، في إطار فعاليات حفل الافتتاح، عرضاً لطائرات من دون طيار يصور مفهوم “اقتصاد الصقر” الذي أُعلن عنه مؤخراً باعتباره رمزاً تتجسد فيه قصة الصعود الاقتصادي الباهر لدولة الإمارات وارتكازه على نمو إمارة أبوظبي كمركز مالي رائد للممارسة الأعمال.

وحضر مراسم الافتتاح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر، ورئيسة دائرة التعليم والمعرفة سارة عوض عيسى مسلم ورئيس دائرة تنمية المجتمع مغير خميس الخييلي ورئيس دائرة الطاقة عويضة مرشد المرر والقائد العام لشرطة أبوظبي فارس خلف المزروعي، ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية محمد علي محمد الشرفاء الحمادي ورئيس مجلس إدارة “سوق أبوظبي العالمي” أحمد جاسم الزعابي.

وتستمر فعاليات هذا الملتقى، الذي ينظمه “سوق أبوظبي العالمي” بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وشركة “G42″، لغاية 18 من الشهر الحالي، ويستقطب 500 من أبرز المستثمرين والخبراء في القطاع المالي من أكثر من 30 دولة للمشاركة في 30 فعالية مختلفة بما فيها مهرجان “فينتك أبوظبي”.

ويستند هذا الحدث، الذي تقام فعالياته على مدار أسبوع، إلى المكانة الرفيعة التي تحتلها أبوظبي عالمياً في القطاع المالي ليستقطب نخبة من أبرز الفاعلين في القطاع من جميع أنحاء العالم للنقاش وتبادل الأفكار والرؤى في شأن مختلف المواضيع المالية كالتكنولوجيا المالية والابتكار والشركات الناشئة وتمويل المشاريع الجديدة وإدارة الأصول وأسواق رأس المال والاستدامة والمجتمع.

WhatsApp chat