“ميدترونيك” الطبية تنشر تصاميم أنظمة التهوية في أجهزة التنفس لمواجهة كورونا

by hassan

إسطنبول – سفراء
نشرت شركة ميدترونيك (Medtronic) الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، في دولة أيرلندا مواصفات تصميم جهاز التهوية في أجهزة التنفس الصناعي موديل (PB560) لتسريع جهود زيادة الانتاج العالمي ولتمكين المشاركين عبر الصناعات والشركات للتصنيع السريع لهذه المراوح لمساعدة الأطباء والمرضي الذين يتعاملون مع فيروس كورونا COVID-19 .

ويتوافق هذا القرار مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة ووفقا كذلك لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية علي مستوي العالم.

ووفقاً لبيانات الوكالة فإن جهاز PB560 عبارة عن جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعما لمجري الهواء لكل من البالغين والأطفال. ويمكن استخدام الجهاز في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

وقالت الشركة أنها تدرك الحاجة الماسة لأجهزة التهوية كأجهزة منقذة للحياة في إدارة عدوى COVID-19 وهو ما يتطلب استجابة عالمية من قبيل المشاركة العلنية لمعلومات تصميم PB560 لنأمل في زيادة الأنتاج العالمي لحلول التهوية لمحاربة COVID-19.

وتلعب أجهزة التنفس الصناعي دورا حاسما في إدارة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة، مثل COVID-19 والذين يحتاجون إلي المساعدة لأنهم لا يستطيعون التنفس بشكل فعال. وأوضحت الشركة أنه ومن خلال وضع المريض علي جهاز التنفس الصناعي، يسمح لرئتي المريض بالراحة والتعافي بينما يقوم جهاز التنفس الصناعي بوظائف إمداد الأكسجين ومحاكاة عمليات التنفس.

ولفتت النظر إلى أن عدم دعم التهوية قد لا يساعد في شفاء بعض المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

WhatsApp chat