انطلاق فعاليات دورة “MATLAB” للمبتدئين

by hassan

سفراء – إسطنبول

انطلقت أمس الثلاثاء فعاليات دورة “MATLAB” للمبتدئين التي تنظمها مؤسسة سفراء للتطوير المهني – مقرها مدينة اسطنبول التركية- بمشاركة أكثر من 20 متدرباً من المهندسين والمختصين في المهن التطبيقية.

ويقدم الدورة التي تمتد لـ 40 ساعة تدريبية الأكاديمي والخبير الأردني د. ليث نصيرات المحاضر في جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية.

وتشمل الدورة التي تنفذ عبر تطبيق ZOOM التعريف بالماتلاب كلغة تحليل رياضي والتعرف إلى متغيراته وأنواعها وكيفية استخدامه في إعداد البرامج النصية والوظيفية.

كما تشمل الدورة التعريف بالدوال الرياضية الرئيسية واستخدام أوامر التكرار في ماتلاب والتعريف بالمتغيرات المنطقية ورسم الدوال والنتائج.
وقال المهندس أحمد محمود، مدير العلاقات العامة والاتصال في مؤسسة سفراء أن هذه الدورة قد عقدت ضمن توجهات المؤسسة لتكثيف التركيز على متطلبات التأهيل الأكاديمي عالي التخصصية للمهنيين في سوق العمل.

وأوضح أن مهندسين وخريجي تخصصات تطبيقية أخرى وباحثين في مراكز علمية وبحثية وطلبة دراسات عليا قد استفادوا من الدورة التي ستتواصل حتى شهر سبتمبر / أيلول المقبل.

كما أشار محمود إلى أن مؤسسة سفراء تتهيأ للبدء بتنفيذ دورة “المنافذ العلمية” التي تخص طلبة الدراسات العليا والباحثين بدءاً من يوم غد الخميس 27/08/2020.

WhatsApp chat