سفراء تبدأ تنفيذ دورة “الأرشفة الإلكترونية”

by sufaraaadmin

تنطلق اليوم الثلاثاء دورة “الأرشفة الإلكترونية لقطاعات البلديات والمؤسسات الحكومية والأهلية” التي تنظمها مؤسسة سفراء للتدريب المهني بمشاركة أكثر من 80 متدرباً.

ويقدم الدورة التي تمتد لـ 9 ساعات تدريبية موزعة على 3 لقاءات عمل عبر تقنية zoom المدرب والأكاديمي الأردني إياد الرميلي.

وستغطي الدورة محاور هامة تتعلق بتنظيم المكتب الإلكتروني والتعامل مع الأعمال المكتبة الإلكترونية وآليات التعامل مع تضخم الأعمال الورقية والمحفوظات.

كما تتناول الدورة آليات تنظيم الأوراق والوثائق وأسس حفظ الأوراق واسترجاعها وإتلافها، وأنظمة التقنيات الإلكترونية لتنظيم الأرشيف والفهرسة وإدارة البحث في الأرشيف الإلكتروني.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة سفراء المهندس أحمد محمود أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في قطاع البلديات العربية وهيئات الحكم المحلي في التعامل مع الوثائق والأوراق المكتبية في ظل تسارع وتيرة الاتجاه العالمي إلى رقمنة البيانات.

وأكد المهندس محمود أن الدورة تعكس قيم مؤسسة سفراء ورؤيتها ورسالتها في الإسهام بتطوير أداء أبناء البيئة المهنية العربية في شتى التخصصات مشدداً على أن المؤسسة تعكف حالياً على التحضير لمجموعة من الدورات في مجالات المهارات الهندسية والمحاسبية وبرامج اعداد المشاريع ودراسات الجدوى ونظم تطوير التعليم والتكيف مع التعليم عن بعد.

WhatsApp chat