“الشركة العالمية القابضة” الإماراتية نحو توسيع نطاق أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات

by sufaraaadmin

أعلنت “الشركة العالمية القابضة” الإماراتية عن سعيها لتوسيع نطاق أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات، كجزء من استراتيجيتها الطويلة المدى لتنمية أعمالها وقدراتها في مجال صناعة التكنولوجيا عبر مختلف قطاعاتها.

ولتسريع وتيرة نمو محفظة أعمالها التقنية، زادت “الشركة العالمية القابضة” من صفقاتها في قطاع التكنولوجيا بنسبة 100 في المئة مقارنة بالعام الماضي، لتتخطى المليار درهم إماراتي في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، كما تضمّنت عمليات الاستحواذ على 55 في المئة من أسهم شركة “CyberGate” المزودة لخدمات الأمن السيبراني، وزيادة في ملكية “إيسيا سوفت” من 20 إلى 42 في المئة، و 54 في المئة في شركة “إميركوم الشرق الأوسط” ، المزود لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و 15 في المئة في شركة “بيانات”، وهي شركة تكنولوجيا معلومات جغرافية وتقنيات تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتخطط لإدراج 22.22 في المئة من أسهمها في أبو ظبي عبر الاكتتاب العام هذا الشهر.

وفي وقت تستمر الصفقات التقنية في دفع المعاملات العالمية، كما يتضح من تزايد عدد وحجم عمليات الدمج والاستحواذ للتكنولوجيا والوسائط والاتصالات في السنوات الأخيرة،  فإن الشركة المخطط لإطلاقها من “الشركة العالمية القابضة” لن تركز فقط على الاستحواذ على حصة أغلبية في شركات التكنولوجيا الكبيرة الحجم، ولكن أيضاً على الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة حيث ستحتفظ بقطاعات تكنولوجية متنوعة تحت مظلتها  بهدف أن تصبح أكبر شركة قابضة في مجال صناعة التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتطلع “الشركة العالمية القابضة” إلى تعميق مشاركتها واستثمارها في مجال التكنولوجيا إقليمياً وعالمياً حيث سيطر قطاع التكنولوجيا على عمليات الاندماج وعمليات الاستحواذ في العام 2021، وسجلت أرقاماً قياسية في قيمة الصفقة وحجمها. وزادت عمليات الدمج والاستحواذ في مجال التكنولوجيا في العام 2021 بنسبة 71 في المئة عن مستويات العام 2020، حيث بلغ إجمالي الصفقات 1.1 تريليون دولار وتمثل 20 في المئة من إجمالي قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ العالمية.

وتهدف شركة “التكنولوجيا القابضة” المخطط لها إلى تسريع نمو محفظة التكنولوجيا الخاصة بـ”الشركة العالمية القابضة” وتقويتها إلى المستوى نفسه مثل القطاعات الأخرى والتي تعمل بها الشركة، مثل الإنشاءات والطاقة النظيفة والأغذية والتكنولوجيا الزراعية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية.

شعيب: نعمل على توسيع نطاق محفظة أعمالنا في مجال صناعة التكنولوجيا بسرعة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ”الشركة العالمية القابضة” سيد بصر شعيب: “إننا نعمل على توسيع نطاق محفظة أعمالنا في مجال صناعة التكنولوجيا بسرعة، ونعمل بالفعل على زيادة أهداف الاستحواذ القصيرة والطويلة الأجل مع مسار واضح لتحقيق المزيد من الربحية في الأشهر الـ 12 المقبلة”.

وأضاف شعيب: “نحن على يقين من أن هناك إمكانية للمزيد من النمو في قطاع التكنولوجيا، محلياً وإقليمياً، حيث تظل سوقنا المحلية والاقليمية مستقرة وبمعدل نمو جذاب. هذه فترة ممتازة لفرص عقد الصفقات إذا تمكنت الشركات من تحقيق أهدافها في خلق القيمة التي تطمح اليها. نحن نخطط لنهج الاستحواذ لهدفنا التكنولوجي، والذي ستكون له محفظة صناعية متنوعة لكنها قوية”.

WhatsApp chat